• الاحلام

هل يشهد العالم فعلا قريبا زرع رقائق الكترونية لاحياء تعبيرات شلل الوجه



طور العلماء رقاقة لزرعها في الدماغ ويمكن أن تعيد التماثل إلى وجه الأشخاص المصابين بشلل الوجه. يسمى الجهاز بالوجه الالكتروني. ويتم ذلك عن طريق زرع الدماغ للوجه الكترونيا في حالة الاصابة بالشلل في الوجه كمثال..

في الحقيقة هناك أشكال مختلفة من شلل الوجه. هذا عادة ما يؤثر على نصف الوجه أو جزء فقط من الوجه ,هذا الشرط جدير بالملاحظة لأن الشخص سيفقد المهارات الحركية لجزء معين من وجهه ، مما يتسبب في غياب التناظر , وقد يلاحظ ذلك من خلال الفم ،او حركات الحاجبين او الخدين وغيره من اعضاء الجسم .

ولعل ابرز المصابين بهذا المرض على سبيل المثال الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون ، والذي كان يعاني من شلل في الوجه منذ الولادة .. وقد وصف هذا العلاج من طرف الخبراء بانه احد ابرز الحلول الذي قد يعطي جوًا من الشهوة لحرة الوجه.

و يمكن تحسين حياة الأشخاص المصابين بهذا المرض عن طريق زرع دماغ الكتروني .. ووصف العلماء الذين طوروا هذا النوع من الدماغ بأنه وجه الكترونيوفقا لمقال نشر في ( مجلة الجراحة التجميلية والترميمية) وهذا يحاكي زرع الإشارات الكهربائية في الدماغ لاستعادة وظيفة العضلات للاشخاص الذين يعانون من الشلل في الوجه.

وبهذا اصبح الامر ممكنا لعلاج مثل هذا الشلل الجزئي كما اكده فعلا الخبراء في مجال الطب وبهذا اصبحت الاكتشافات الطبية التكنولوجية مذهلة..
شارك الموضوع
التالي
هذه هي آخر مشاركة.
السابق
رسالة أقدم
أكتب تعليق

0 تعليق: